3 استراتيجيات لزيادة مشاركة المحتوى الخاص بك على وسائل التواصل الاجتماعي

3 استراتيجيات لزيادة مشاركة المحتوى الخاص بك على وسائل التواصل الاجتماعي


3 استراتيجيات لزيادة مشاركة المحتوى الخاص بك

 على وسائل التواصل الاجتماعي


وجد تقرير حديث نشرته Buzzsumo أن متوسط ​​مشاركة المحتوى على الشبكات الاجتماعية قد انخفض. أحد أسباب ذلك هو المنافسة. هناك الكثير من المحتوى يتم نشره يوميًا.

عدد مشاركات المدونة على منصة WordPress.com وحدها ، يتم نشر حوالي 80 مليون منشور كل شهر. ويستثنى من ذلك غالبية مواقع WordPress ، المستضافة ذاتيًا. عامل آخر لهذا الانخفاض هو أن الشبكات الاجتماعية مثل Facebook تقيد وصول الصفحات.

تعطي خوارزمية Facebook الجديدة الأسبقية للمشاركات من الأشخاص على الصفحات في ملف الأخبار حيث وجد بحثهم أن المستخدمين يفضلون ذلك. وقد أدى ذلك إلى انخفاض عدد الأشخاص الذين شاهدوا المنشورات التي تمت مشاركتها بواسطة صفحات الشركة.

هذا هو السبب في أنك إذا كنت جادًا في الحصول على المزيد من الزيارات من وسائل التواصل الاجتماعي ، فأنت بحاجة إلى تنفيذ استراتيجيات استباقية تجعل الناس يشاركون مقالاتك قدر الإمكان.

لن يساعدك مجرد إضافة أزرار المشاركة ومشاركتها عبر صفحاتك في مواجهة المنافسة وتضاؤل ​​تفاعل الوسائط الاجتماعية.

لذلك ، لمساعدتك في الحصول على نتائج قوية ، سأشارك أفضل الاستراتيجيات لزيادة مشاركة الوسائط الاجتماعية للمحتوى الخاص بك .

1. اكتب أفضل محتوى دو جودة عالية

كما ذكرنا سابقًا ، يتم نشر الكثير من المحتوى. إذا كنت تريد التميز ، فإن إنشاء محتوى جيد لم يعد كافيًا. يجب أن يكون المحتوى الخاص بك هو الأفضل! سيرغب الأشخاص فقط في مشاركة المحتوى الخاص بك مع متابعيهم بدلاً من محتوى منافسيك إذا كانوا يعتقدون أن المحتوى الخاص بك أفضل. إذن ، إليك بعض النصائح لمساعدتك في إنشاء أفضل محتوى .

اكتب مشاركات أطول:

وجدت دراسة من Buzzsumo و OkDork التي حللت أكثر من مليون مشاركة مدونة أن المشاركات الأطول تحصل على أكبر عدد من المشاركات.

لذلك ، للتنافس معهم ، يجب أن تكتب مشاركات يزيد طولها عن 1500 كلمة. فقط نسبة صغيرة من الناس يكتبون منشورات أطول.

إذا كان لديك فريق محتوى مخصص ، فيجب أن تنتج منشورتين إلى ثلاث منشورات بهذا الطول كل أسبوع. ولكن إذا كنت تعاني من ضيق الوقت ، فيمكنك كتابة منشور مدونة واحد فقط يحتوي على أكثر من 1500 كلمة كل أسبوع أو مرة كل أسبوعين.

فائدة إضافية لكتابة منشورات أطول هي أنها تحتل مرتبة أعلى في محركات البحث ، كما وجدت في هذه الدراسة من Backlinko.

إضافة مرئيات

وجدت دراسة من Buzzsumo أيضًا أن المشاركات التي تحتوي على صورة واحدة على الأقل تحصل على المزيد من المشاركات على Facebook و Twitter. لذا ، قم بتضمين الصور في مشاركاتك. ولكن إذا كنت ترغب في الحصول على زيارات من شبكة اجتماعية معينة ، فيجب عليك تحسين مشاركتك 

يقود Pinterest ثاني أكبر عدد من إحالات الوسائط الاجتماعية. إنه يتفوق على الشبكات الشعبية الأخرى مثل Instagram و Twitter و Reddit.

للحصول على أفضل النتائج ، تأكد من أن الصورة المحسّنة لـ Pinterest هي 600 × 900 بكسل حيث أن هذا الحجم موصى به من قبل الشبكة.

2. احصل على المساعدة من المؤثرين المناسبين:

إذا كنت ترغب في الحصول على المزيد من المشاركات، فأنت بحاجة إلى إقناع المؤثرين المناسبين لمشاركتها. سوف يعطيها تلك الشرارة الأولية.

بالطبع ، ستساعد مشاركة المحتوى على شبكات التواصل الاجتماعي قليلاً ، لكن فعالية مشاركاتك لن تكون بأي شكل من الأشكال مقارنة بمشاركة مؤثر موثوق به وذو صلة ولديه الكثير من المتابعين المتفاعلين. عند الوصول إلى المؤثرين ، فإن الخطأ الذي يرتكبه معظم الناس هو الاتصال بغرباء على الفور وطلب منهم خدمة.

بدلاً من ذلك ، ما يجب عليك فعله هو الاتصال بالمؤثرين الذين قمت بالفعل ببناء علاقة معهم. كما يعرفونك ، سيكونون أكثر استعدادا للمشاركة ومساعدتك.

3. تحسين المحتوى 

بمجرد مشاركة المؤثرين الداخليين والخارجيين للمحتوى الخاص بك ، يجب أن تبدأ في رؤية بعض الارتفاع في حركة المرور والمشاركة. للحصول على أقصى استفادة من هذه الزيارات ، يجب عليك تحسين المحتوى الخاص بك، حيث سيقوم هؤلاء الزوار الجدد بعد ذلك بمشاركته مع متابعيهم وستتكرر الدورة.

سيختلف هدفك الأساسي ، بالطبع ، اعتمادًا على مدونتك وأهداف عملك. قد تفضل التركيز على توليد المزيد من العملاء المحتملين والمبيعات بدلاً من مجرد زيادة المشاركات وحركة المرور.

إليك بعض الأساليب التي يمكنك استخدامها لجذب الزوار للمشاركة

قم فقط بتضمين بعض أزرار المشاركة:

عندما يدرك الناس أن إضافة أزرار المشاركة تحصل على المزيد من المشاركات ، فإن أحد أكبر الأخطاء التي يرتكبونها هو إضافة أزرار مشاركة لجميع الشبكات الاجتماعية الرئيسية. هذا يمكن أن يضر في الواقع بمعدلات المشاركة لأن الكثير من الخيارات يمكن أن يربك القراء.
لذلك ، ما يجب عليك فعله بدلاً من ذلك هو تحليل بياناتك ومعرفة الشبكات الاجتماعية التي تؤدي إلى أكبر عدد من الزيارات والمشاركات ثم إضافة أزرار المشاركة إلى هذه المواقع فقط.

استخدام أزرار أقل للمشاركة
يمكن رؤية مثال على هده المدونة الاجنبية Upworthy ، حيث يضيفون فقط أزرار المشاركة لـ Facebook و Twitter.

هذا يضمن حصولهم على الحد الأقصى من المشاركات من هاتين الشبكتين. نظرًا لأن لديهم زران للمشاركة فقط ، فإنه يمنحهم أيضًا مساحة لجعلهم أكبر.

ضع أزرار المشاركة في منتصف المنشور:

هناك تكتيك آخر يعمل وهو وضع أزرار المشاركة في منتصف المنشور وليس فقط في البداية والنهاية كما تفعل معظم المدونات. بعض المدونات تفعل ذلك بالفعل مع Twitter.

جعل المحتوى سهل التصفح و القراة:

اجعل مقالتك سهلة التصفح. في غضون ثوانٍ قليلة ، يقرر القارئ ما إذا كان يريد قراءة المحتوى أم لا. إذا كان المحتوى الخاص بك فوضويًا ولم يتم تنظيمه بشكل صحيح ، فمن المحتمل جدًا أن يقوم القراء بالدهاب بعيدًا قبل معرفة مدى روعة المحتوى الخاص بك

استخدم الآن هذه الاستراتيجيات لزيادة مشاركة المحتوى الخاص بك على وسائل التواصل الاجتماعي لذلك ، إذا كنت تريد التميز والحصول على المزيد من المشاركات وحركة المرور من وسائل التواصل الاجتماعي. يجب عليك بذل جهد أقوى لحث أعضاء الجمهور على مشاركة المحتوى الخاص بهم مع متابعيهم.


3 استراتيجيات لزيادة مشاركة المحتوى الخاص بك على وسائل التواصل الاجتماعي 3 استراتيجيات لزيادة مشاركة المحتوى الخاص بك على وسائل التواصل الاجتماعي Reviewed by wikipro on August 15, 2020 Rating: 5

No comments:

Powered by Blogger.