Android 11: تاريخ الإطلاق والميزات وكل شيء آخر تحتاج إلى معرفته

Android 11: تاريخ الإطلاق والميزات وكل شيء آخر تحتاج إلى معرفته


Android 11: تاريخ الإطلاق والميزات وكل شيء آخر تحتاج إلى معرفته


متى يتم إطلاق Android 11؟

نظام بيتا النهائي تم  طرحه الآن أما الإصدار العام الرسمي مخطط لإطلاقه في 8 سبتمبر, كشفت Google  أن تحديث النظام  الرئيسي القادم للهواتف الذكية سيأتي في 8 سبتمبر 2020، بعد أشهر من اختبار النظام الخاص بالمطورين والاختبار التجريبي العام. تم إصدار الإصدار الثالث والأخير من الإصدار التجريبي خلال الأسبوع الأول من أغسطس 2020.

ما هي الهواتف التي ستحصل عليها؟

في البداية ، شق الإطلاق طريقه إلى هواتف Google Pixel التالية:
  • Pixel 2 و 2 XL
  • Pixel 3 و 3 XL
  • Pixel 3a و 3a XL
  • Pixel 4 و 4 XL

بمجرد وصول الإصدار التجريبي العام ، بدأ مصنعو الهواتف الآخرون بتطوير أنظمة بيتا الخاصة بهم. طرح كل من OnePlus و Oppo نظام Android 11 التجريبية لبعض هواتفهم الرئيسية.

بالنسبة إلى OnePlus ، يتم تضمين 8 series بينما بالنسبة لـ Oppo ، يتم تضمين Find X2 و Find X2 Pro. بالنسبة للعلامة التجارية Realme ، فإن X50 Pro موجود في البرنامج. وبالمثل ، أعلنت Xiaomi عن خطط لإحضارها إلى Mi 10 و Mi 10 Pro بينما أعلنت Poco أنها ستأتي إلى F2 Pro.

يالنسية للميزات المدمجة في Android 11

فقاعات الرسائل والمحادثات "ذات الأولوية"

عندما تتلقى رسالة عبر تطبيق الرسائل العادية ، يمكنك جعلها تظهر إشعارًا في فقاعة عائمة على الشاشة على غرار طريقة عمل Chat Heads في Facebook Messenger.
في النهاية ، سيكون هذا متاحًا لتطبيقات الطرف الثالث الأخرى ، ولكنه حاليًا هو التطبيق الوحيد لاستخدامها ، ما عليك سوى الضغط لفترة طويلة على إشعار الرسالة والنقر على "إظهار في فقاعة".
بالإضافة إلى ذلك ، عندما تتلقى رسالة من جهة اتصال تحب الدردشة معها كثيرًا ، يمكنك الضغط لفترة طويلة على الإشعار ووضع علامة على تلك المحادثة المعالمعينة كأولوية. هذا يعني أنك ستتلقى إشعاراتهم حتى عندما يكون هاتفك في وضع "عدم الإزعاج".

إعادة تصميم الإخطارات

ما هو رائع هو أن Android 11 ويصنف الإشعارات في مجموعات ذات صلة ، بحيث تظهر المحادثات - مثل رسائل SMS المذكورة أعلاه - في الجزء العلوي في قسم سهل القراءة الخاص بها ، مما يسهل الرد بسرعة ومتابعة مهامك. فصلهم عن الأشياء الأخرى التي ربما لا تهتم بها كثيرًا.

ثم يتم تقسيم الآخرين إلى إخطارات تنبيه وإشعارات صامتة. الأول مخصص لإشعارات النظام حيث قد يتم تشغيل شيء ما في الخلفية. هذا الأخير مخصص للتطبيقات التي تتلقى الكثير من التنبيهات التي لا تحتاج بالضرورة إلى رؤيتها أو سماعها طوال الوقت. لذلك تتلاءم وسائل التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني هنا بشكل جيد.

بالإضافة إلى ذلك ، تم تغيير الواجهة المرئية للإخطارات وتطويرها خلال مرحلة معاينة Android 11. هناك بعض الشفافية والتدرجات المضافة في التحديث الأخير ، مما يمنحها مزيدًا من البراعة.

POCKET-LINT

مع Android 11 ، تكون الواجهة التي تظهر عند الضغط لفترة طويلة على زر الطاقة أكثر فائدة. لا يُظهر لك فقط الطاقة المعتادة وإعادة التشغيل وخيارات الاتصال في حالات الطوارئ ، ولكن أيضًا سهولة الوصول إلى GPay وأدوات التحكم في المنزل الذكي حتى تتمكن من تشغيل منتجات المنزل الذكي أو إيقاف تشغيلها بسرعة ، أو الضغط لفترة طويلة على أدواتهم لضبطها بشكل أكثر دقة. .

أداة تشغيل الوسائط الجديدة

أي تطبيق يقوم بتشغيل الوسائط على جهازك سينشئ عنصر واجهة مستخدم في القائمة المنسدلة للإعدادات السريعة ، مكتملًا بخلفية مطابقة اللون لصورة الألبوم. لكنه سيعمل مع أي تطبيق وسائط تقريبًا. 

تشغيل الفيديو في الخلفية

عندما تغلق تطبيق فيديو مثل YouTube أو Netflix في Android ، فإنه يضع هذا الفيديو تلقائيًا في نافذة صغيرة عائمة فوق كل شيء آخر.

تسجيل الشاشة

إحدى الميزات الجديدة الرائعة التي توفرها بالفعل بعض هواتف Android الأخرى - مثل سلسلة هواتف OnePlus 8 و 7T - هي تسجيل الشاشة بسهولة. قم بإسقاط ظل الإعداد السريع ، والخيار موجود هناك.
بمجرد النقر على لوحة الإعداد السريع للتسجيل على الشاشة ، توجد نافذة منبثقة تطلب منك تأكيد ما إذا كنت تريد بالتأكيد بدء التسجيل. قبل البدء ، يمكنك تحديد ما إذا كنت تريد تسجيل الصوت من خلال الميكروفون الخاص بك ، أو إذا كنت تريد تسجيل صوت الجهاز مباشرة.بمجرد التأكيد ، سيسجل كل ما تفعله على هاتفك قبل أن تقرر التوقف وحفظ اللقطات. يمكنك أيضًا إلغاء التسجيل في أي وقت.

اقتراحات التطبيقات الذكية؟

عند إعداد Android 11 لأول مرة ، ستظهر لك نافذة منبثقة تسألك عما إذا كنت تريد استخدام قاعدة التطبيقات التي تم إنشاؤها تلقائيًا من Google. هذا يعني ، بدلاً من اختيار أربعة أو خمسة تطبيقات تريدها في الجزء السفلي من كل شاشة رئيسية ، يملأ Google هذه المنطقة بما تعتقد أنك تريد الوصول إليه. حتى الآن ، لم يكن كل هذا مفيدًا ، ولكن من المحتمل أن يتحسن بمرور الوقت حيث يتعلم الهاتف أنماط الاستخدام.

أذونات التطبيق لمرة واحدة

ربما تكون الأذونات لمرة واحدة واحدة من أكبر الميزات القائمة على الخصوصية. يتيح لك إخبار التطبيق أنه يمكنه الوصول إلى موقعك فقط في المرة الواحدة التي تستخدم فيها التطبيق ، بدلاً من الاضطرار إلى الاختيار بين "طوال الوقت" ، أو "فقط عندما أستخدمه" أو "أبدًا". يمنحك المزيد من التحكم.

الوصول الصوتي - التحكم في هاتفك بصوتك

إحدى ميزات إمكانية الوصول الذكية الجميلة هي القدرة على التحكم في هاتفك بصوتك باستخدام Google Voice Access. مع تفعيله ، يمكنك فعل أي شيء بمجرد التحدث. لذا ، إذا كنت ترغب في تشغيل تطبيق ، يمكنك ، أو حتى كتابة رسالة ، إرسال تغريدة ، وعرض صورك. يقوم أيضًا بتعيين أرقام لعناصر تحكم معينة داخل واجهة المستخدم. هذا يعني ، على سبيل المثال ، إذا كان الرقم "12" فوق "X" في الزاوية أو الرقم "1" فوق الزر "حذف" ، يمكنك فقط نطق هذه الأرقام وسيقوم بتنفيذ هذه الأوامر كما لو كنت ضغطت عليهم على الشاشة.
Android 11: تاريخ الإطلاق والميزات وكل شيء آخر تحتاج إلى معرفته Android 11: تاريخ الإطلاق والميزات وكل شيء آخر تحتاج إلى معرفته Reviewed by wikipro on August 14, 2020 Rating: 5

No comments:

Powered by Blogger.