ما هي أفضل منصة للتدوين و العمل كمدون؟

ما هي أفضل منصة للتدوين
ما هي أفضل منصة للتدوين

ما هي أفضل منصة للتدوين و العمل كمدون؟

على أي منصة تدوين يجب أن أبدأ ؟

 في هذا الدليل، سأساعدك في اختيار منصة التدوين المناسبة لك. تتيح لك جميع منصات التدوين المدرجة أدناه القيام بأهم الأشياء - الكتابة والنشر. ولكن عند البحث عن منصة التدوين المناسبة لاستخدامها ، قد تحتاج أيضًا إلى العثور ميزات اخرى يجب أن تتوفر في تلك المنصة منها:
  • تخصيص المظهر.
  • إضافة الشعار الخاص بك.
  • استخدام اسم نظاق مخصص.
  • يتيح لقرائك الاشتراك في تحديثات المدونة.
  • يتيح لك إضافة أكواد Google AdSense بحيث يمكنك كسب المال.
  • يقدم خيارات المشاركة والاشتراك في وسائل التواصل الاجتماعي.

هناك العديد من مواقع التدوين المجانية المتاحة ولكنها لا تقدم جميع الميزات الهامة التي من شأنها أن تتيح لك زيادة حركة المرور وتحقيق دخل كبير. 
يخطئ الكثير من الناس في اختيار منصة التدوين المناسية والندم عليه لاحقًا. لهذا السبب سيساعدك هذا الدليل على عدم ارتكاب مثل هذه الأخطاء.

كيف تختار أفضل منصة تدوين؟

في هذه المرحلة ، من المهم بالنسبة لك فهم الميزات التي يجب توفرها في منصات التدوين.  إليك بعض العوامل التي يجب أن تعرفها:

التصميم: يجب أن تقدم منصة التدوين خيارات تصميم متنوعة يمكنك استخدامها بسهولة في مدونتك. ، يجب أن تقدم تصميمًا متوافقًا مع متطلباتك. أيضًا ، يجب أن يكون تخصيص التصميم سهلاً.
الاضاقات: تأتي كل مواقع المدونة مع العديد من الميزات المضمنة. ومع ذلك ، يجب أن يكون هناك خيار لدمج اضافات وأدوات اخرى بسهولة على مدونتك. بدون هذه الميزات المهمة ، ستتوقف مدونتك في مرحلة لاحقة.
التعلم السهل: يجب أن تكون المنصة سهلة لأي شخص.
الدعم: أين ستذهب إذا كان لديك سؤال بسيط حول النظام الأساسي الخاص بمنصة التدوين التي تستعملها؟ بعض الأنظمة الخاصة بالتدوين لديها مجتمع مزدهر مستعد دائمًا لمساعدة المبتدئين.
التدوين من الهاتف المحمول: يجب أن تتيح لك المنصة التدوين من الجوال. 

إليك أفضل منضات التدوين:

  • WordPress.org
  • WordPress.com
  • BlogSpot من جوجل
  • Medium.com

1. WordPress.org (منصة WordPress ذاتية الاستضافة)

يعد WordPress منصة شائعة جدًا للتدوين و انشاء المواقع عليك أن تعرف أن WordPress.org هو ما يستخدمه الكثير من مالكي مواقع الويب في العالم. أكثر من 37٪ من مواقع الويب في العالم مدعومة من WordPress السبب وراء شهرة WordPress.org هو أنه يمنحك بسهولة التحكم الكامل في موقع الويب الخاص بك. إنه برنامج مفتوح المصدر ويتم تحديثه كل بضعة أشهر للاستمرار في منح مستخدميه أحدث الميزات الجديدة. لديهم أيضًا تطبيق جوال يتيح لك التدوين من هاتفك المحمول يمكنك تحميل الصور وكتابة المنشورات والرد على التعليقات. ما أحبه حقًا في هذه المنصة هو سهولة الاستخدام. يمكن لأي شخص بدء مدونة في دقائق بالمعنى الحرفي للكلمة.

2. WordPress.com (أسهل في الاستخدام من WP.org ولكنه يأتي مع قيود)

إذا كنت لا تزال مترددًا في استخدام WordPress.org ، فأوصيك بالمضي قدمًا وإنشاء مدونتك على WordPress.com. يمنحك هذا الفرصة لاستخدام WordPress مجانا (WordPress.org مجاني للاستخدام ، لكنك ستظل بحاجة إلى شراء استضافة و اسم نطاق).

سيساعدك WordPress.com في التعود على منصة WordPress. ستتعلم أشياء مثل كيفية كتابة منشور مدونة ، وكيفية الإشراف على التعليقات ، وكيفية إدارة لوحة المعلومات.

يقدم WordPress.com اسم نطاق مجاني مثل yourname.WordPress.com ، وإذا أردت ، يمكنك أيضًا الترقية إلى اسم نطاق "حقيقي" (اسم نطاق مخصص) مثل domain.com مقابل القليل من المال.

هناك المزيد من الميزات المدفوعة المتاحة على WordPress.com والتي تزيد من إمكانياته ، ولكن كما ذكرت سابقًا ، إذا كنت تريد استخدام ميزات "مميزة" ، فمن الأفضل استخدام WordPress.org.

3. BlogSpot من Google (بديل مجاني ولائق لـ WordPress)

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في اختبار حلاوة التدوين ، فإن BlogSpot هي منصة رائعة أخرى يمكنك استخدامها مجانًا. هذه منصة Google ، وعلى هذا النحو ، فإن التصميم مختلف تمامًا عن WordPress. ولكن ، بشكل عام ، التدوين على BlogSpot سهل للمبتدئين.
تقدم BlogSpot تطبيقًا للجوال يتيح لك القيام بجميع مهام النشر والإدارة من هاتفك المحمول. ومع ذلك ، لا تتم ترقية التطبيق كما ينبغي.

إذا كان لديك هاتف Android ، فيمكنك تنزيل التطبيق من هنا والتحقق منه بنفسك.

أحد الأشياء التي ستعجبك في BlogSpot هو أنه يمكنك تحقيق الدخل من مدونتك كما تريد (AdSense ، شركاء Amazon ، المنشورات الدعائية ، الإعلانات المباشرة ، إلخ).

4. Medium ​​(رائع للنشر ، ولكن لا يوجد خيار لتحقيق الدخل)

Medium عبارة عن منصة تدوين رائعة تم تصميمها للكتابة والقراءة. إذا كان هدفك هو الكتابة فقط ، ولا تهتم كثيرًا بالتخصيص  أو كسب المال ، فإن Medium هو ما يناسبك. تم إطلاق النظام الأساسي في عام 2012 ، ويقدم تصميمًا بسيطًا، كمنصة تدوين مجانية ، فإن Medium.com قوي. لديهم أيضًا تطبيق جوال سهل الاستخدام مثل نظام الويب الخاص بهم. لكن لا يمكنك استخدامه لكسب المال.
ومع ذلك ، بالنسبة إلى رواد الأعمال أو أصحاب الأعمال الذين لا يهتمون بتحقيق الدخل من مدونتهم ويبحثون فقط عن منصة للكتابة والاستماع ببساطة ، فإن Medium.com يعد خيارًا قويًا.

الخلاصة: ما هي منصة التدوين التي تختارها؟


WordPress.org: هذا هو الفائز الواضح. إنه الأكثر استخدامًا في العالم ، ويتم تحديثه بانتظام بميزات جديدة ، ولديه تطبيق جوال ، ولا توجد قيود.
WordPress.com: إذا كنت ترغب في تجربة قوة WordPress ولكنك متردد في القيام بكل شيء ، فاختر WordPress.com.
Medium : بالنسبة لمنصة مجانية تتيح لك الكتابة فقط ، فإن Medium.com هو الخيار الأفضل.
BlogSpot: إذا فشل كل شيء آخر ، اختر BlogSpot.

ما هي أفضل منصة للتدوين و العمل كمدون؟ ما هي أفضل منصة للتدوين و العمل كمدون؟ Reviewed by wikipro on August 09, 2020 Rating: 5

No comments:

Powered by Blogger.