كيف تربح من المدونة الخاصة بك

كيف تربح من المدونة الخاصة بك


ما هي الطرق التي يجني بها المدونون المال؟

هناك العديد من الطرق التي يمكنك استخدامها لاستثمار مدونتك. اعتمادًا على مستوى التدوين الخاص بك ونوع المدونة ، يمكنك اختيار الطريقة التي تتناسب مع أسلوبك. 

1. شبكات الإعلانات:

الشبكات الإعلانية هي الطريقة الأبسط والأكثر استخدامًا لتحقيق الدخل من مدونة.

شبكتا الإعلان الأكثر شيوعًا هما:

  • Google AdSense (من Google)
  • Media.net

يجب أن يكون لديك مدونة للحصول على الموافقة على شبكات الإعلانات هذه. يعرضون الإعلانات تلقائيًا بناءً على سياق مقالتك وأيضًا بناءً على اهتمام المستخدم. تستخدم معظم المدونات الجديدة هذه الأساليب لتحقيق. نظرًا لأن الإعلانات المعروضة ذات جودة عالية ، فإنها لا تؤثر في تجربة المستخدم.

إذا كانت مدونتك تحتوي على أقل من 300 مشاهدة / يوم ، فهناك شبكات إعلانية أخرى مدرجة هنا يمكنك استخدامها. ومع ذلك ، يجب أن يكون هدفك هو الحصول على موافقة AdSense أو Media.net في أقرب وقت ممكن.

2. التسويق بالعمولة: (الطريقة الأكثر ربحية)

يعد التسويق بالعمولة من أفضل الطرق لكسب المال لأن عملية بيع واحدة ستجني بها أموالًا أكثر بكثير من نقرة واحدة على إعلان ادسنس. إنه شيء يستخدمه معظم المدونين هذه الأيام وهو أحد أكثر السبل ربحية لكسب المال من المدونة.

فيما يلي بعض مواقع التسويق بالعمولة الشهيرة التي يمكنك الانضمام إليها:


ميزة أخرى رائعة عن التسويق بالعمولة هي أنه يمكنك استخدام هذه التقنية على أي منصة تدوين مثل Wix أو Squarespace أو Medium أو حتى LinkedIn.

كل ما عليك فعله هو مشاركة رابط الإحالة الخاص بك للمنتج الذي تود تسويقه، وعندما يقوم شخص ما بعملية شراء ، سينتهي بك الأمر بكسب عمولة من مبلغ البيع.

3. بيع كتبك الإلكترونية: 

كل ما عليك فعله هو اختيار موضوع ، وتجميع كتاب إلكتروني حول هذا الموضوع ، وعرضه للبيع على مدونتك أو على أمازون. بمجرد أن تعتاد على هذه العملية ، يمكنك كسب مبلغ مناسب من المال عن طريق بيع الكتب الإلكترونية عبر الإنترنت. علاوة على ذلك، فإن امتلاك منتجك الخاص للبيع هو أفضل شيء يمكنك القيام به لتوليد الدخل السلبي.
يمكنك تجميع مقالاتك في كتاب منظم جيدًا وبيعه على مدونتك أو على منصات أخرى مثل kdp.Amazon.com لكسب المال.  يمكنك استخدام شبكة مستقلة مثل Fiverr للحصول على شخص ما لتصميم غلاف كتاب. يمكنك أيضًا التفكير في بيع المنتجات المادية على مدونتك باستخدام WooCommerce.

4. بيع الخدمات

بناءً على مهاراتك ، يمكنك تقديم خدمات متنوعة. بناءً على ما تجيده ، يمكنك تقديم كتابة المحتوى وإنشاء الشعار وتحسين محركات البحث وما إلى ذلك.
لا يساعدك تقديم الخدمات في كسب المال فحسب ، بل يمنحك أيضًا المزيد من التقة بالنفس التي تساعدك على صقل مهاراتك.

في الواقع ، يعد إطلاق خدماتك الخاصة أمرًا سهلاً للغاية. كل ما عليك فعله هو إنشاء صفحة على مدونتك وإدراج الخدمات التي تقدمها. تأكد من وضع رابط تلك الصفحة في شريط تنقل مدونتك ومساحة بارزة لأقصى قدر من الرؤية.


كيف تربح من المدونة الخاصة بك كيف تربح من المدونة الخاصة بك Reviewed by wikipro on August 10, 2020 Rating: 5

No comments:

Powered by Blogger.