خمسة أخطاء يجب على المستخدمين تجنبها عند استخدام هاتف android


خمسة أخطاء يجب على المستخدمين تجنبها عند استخدام  هاتف android


خمسة أخطاء يجب على المستخدمين تجنبها عند استخدام 

هاتف android

Android هو نظام تشغيل الأجهزة المحمولة الأكثر شيوعًا في العالم. ومع ذلك ، هناك العديد من المستخدمين الذين يستخدمون بعض الإعدادات والخيارات بشكل غير صحيح أو لا يستخدمونها على الإطلاق على هواتفهم الذكية.

Android مهم للغاية بالنسبة لـ Google. يوفر نظام تشغيل الهواتف الذكية للمجموعة الضخمة للمستخدم نظامًا أكثر انفتاحًا، وهو أمر لاقى قبولًا كبيرًا من قبل الكثيرين. في ألمانيا وحدها ، يستخدم حوالي 65 بالمائة من جميع مستخدمي الهواتف الذكية نظام التشغيل Android كنظام تشغيل لأجهزتهم. ومع ذلك ، لا يزال هناك بعض المستخدمين الذين يرتكبون بعض الأخطاء مع نظام  Android.

نكشف هنا عن أكبر خمس "أخطاء" لنظام التشغيل Android يمكنك أن ترتكبها كمستخدم. 

إهمال التحديثات لهاتف Android 

إحدى أهم النصائح لهاتف Android تقدم Google تحديثات على فترات منتظمة حتى يعمل نظام التشغيل (OS) بشكل أكثر استقرارًا ، ويتم نشر وظائف جديدة للمستخدمين أو يتم إغلاق ثغرات أمنية خطيرة. وفقًا لذلك ، من المهم أيضًا أن يدرك مستخدمو Android هذه التحديثات وينشطونها.

يتم مسح هذه الرسالة حول التحديث المتاح سريعًا ونسيانها. في حالة توفر إصدار جديد من "Android" ، لا تؤخر هذا التحديث دون داع. في النهاية ، أنت في جانب أفضل وأكثر أمانًا لاستخدام الهاتف الذكي.

لا تستخدم ماسح الفيروسات

Android هو نظام مفتوح إلى حد ما. تكمن المشكلة في ذلك في أنه يتعين على المستخدمين الاهتمام ببعض الأشياء بأنفسهم. ينطبق هذا أيضًا على الحماية من الهجمات على الهاتف الذكي وأجهزة فحص الفيروسات. على الرغم من وجود بعض الاحتياطات على جانب Android لتجنب مثل هذا ، فإن استخدام برنامج مكافحة فيروسات حقيقي لا يزال هو البديل الأفضل.

ترك Bluetooth و NFC والخدمات الأخرى نشطة باستمرار

يتم تنشيط خدمات مثل Bluetooth و NFC باستمرار على العديد من أجهزة Android. سواء كان ذلك بسبب نسيان الناس إيقاف تشغيله أو إبقائه نشطًا باستمرار بسبب وسائل الراحة مثل الاتصال بسماعات الرأس أو الدفع عبر الهاتف المحمول. لكن هذا السلوك بالتحديد ينطوي على مخاطر. تعد Bluetooth و NFC واجهات لهاتفك الذكي.

يمكن لبعض المحتالين من خلال Bluetooth و NFC الوصول الى بياناتك. قم دائمًا بإيقاف تشغيل Bluetooth و NFC وكذلك جميع الواجهات الأخرى عندما لا تكون قيد الاستخدام. يمكن أيضًا ضبط فترات زمنية معينة في إعدادات النظام. إذا لم يتم الوصول إلى الخدمات خلال هذا الوقت ، فسيتم إيقاف تشغيلها تلقائيًا.

حدف التطبيقات الغير المستخدمة على هاتفك الذكي

على مدار عمر الهاتف الذكي ، سيتراكم عدد كبير جدًا من التطبيقات على الجهاز. المشكلة: مع هده التطبيقات ، انك ستفقد مساحة التخزين المهمة وربما السرعة على هاتفك الذكي. لذلك ، من المفيد فحص التطبيقات الخاصة بك بشكل دوري وحذف أي تطبيق لا تستخدمه.

لا تتحقق من أذونات التطبيق

عند تثبيت تطبيقات جديدة ، يُطلب منك غالبًا ما إذا كنت تريد منح الأذونات المحددة. ينقر معظم المستخدمين على "قبول" بشكل خفيف ، دون قراءة القواعد والمتطلبات الخاصة بالتطبيق في سلام. خاصة مع التطبيقات التي يُفترض أنها مجانية ، يمكن أن تتسلل أذونات الجذر بسرعة ، والتي يمكن أن تتدخل بعمق في النظام.
بهذه الطريقة ، قد تصل البيانات الحساسة إلى الشركات المصنعة لتطبيقات Android. لذلك أثناء التثبيت ، تأكد من أن التطبيق لا يريد سوى الأذونات التي تحتاجها حقًا. على سبيل المثال ، إذا طلب تطبيق الطقس الوصول إلى الكاميرا وإجراء المكالمات ، فيجب أن ترن أجراس الإنذار لك.
خمسة أخطاء يجب على المستخدمين تجنبها عند استخدام هاتف android خمسة أخطاء يجب على المستخدمين تجنبها عند استخدام  هاتف android Reviewed by wikipro on January 02, 2023 Rating: 5

No comments:

Powered by Blogger.