كيفية عمل نسخة احتياطية من بيانات الهاتف المحمول في الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android

كيفية عمل نسخة احتياطية من بيانات الهاتف المحمول في الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android


كيفية عمل نسخة احتياطية من بيانات الهاتف المحمول في الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android؟


النسخ الاحتياطي لنظام Android على جهاز الكمبيوتر
النسخ الاحتياطي عبر السحابة
النسخ الاحتياطي على Android عبر Google
تطبيقات النسخ الاحتياطي للأندرويد

في حالة اختفاء أو فقدان أو سرقة الهاتف ، فقد يتم فقد الكثير من البيانات الشخصية. جهات الاتصال وإعدادات المستخدم والصور والتطبيقات - في أسوأ الأحوال ، ذهب كل شيء. إذا كنت تقوم بعمل نسخ احتياطية من Android بانتظام ، فيمكنك الوصول إلى البيانات الاحتياطية في أي وقت. هذا مفيد أيضًا في حالة تلف الأجهزة أو إذا كنت تريد نقل البيانات إلى هاتف جديد.


النسخ الاحتياطي لنظام Android على جهاز الكمبيوتر


تقوم بتخزين البيانات خارجيًا على جهاز الكمبيوتر. هذا يعني أمانًا إضافيًا. ميزة أخرى هي سعة التخزين الكبيرة للقرص الصلب. يقدم العديد من مصنعي الهواتف الذكية برامج للتنزيل المجاني. يستخدم هذا بشكل أساسي لتحديث البرامج الثابتة أو لمزامنة التطبيقات وبرامج الكمبيوتر ، مثل تقويم Outlook الخاص بك. عادة ما تكون هناك أيضًا وظيفة نسخ احتياطي.

لعمل نسخة احتياطية من Android على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لهاتفك الذكي أو جهازك اللوحي من Samsung ، يمكنك استخدام Kies أو Smart Switch . يدعم Kies جميع الموديلات حتى الإصدار 4.2.2. إذا كان لديك Android 4.3 أو إصدار أعلى ، فإن Smart Switch يساعدك في النسخ الاحتياطي للبيانات.

بدلاً من ذلك ، هناك أيضًا برامج مجانية مستقلة عن الشركة المصنعة ، على سبيل المثال MyPhoneExplorer. باستخدام البرنامج ، يمكنك عمل نسخ احتياطية لنظام Android وحفظ ملفات النسخ الاحتياطي على محرك الأقراص الثابتة. بعد التنزيل ، يعمل تبادل البيانات عبر USB أو Bluetooth أو WLAN.

النسخ الاحتياطي عبر السحابة cloud

تعد السحابة طريقة أخرى لإجراء نسخ احتياطي للبيانات من هاتفك الذكي خارجيًا. الميزة الكبرى هي توافرها المستمر. يمكنك الوصول إلى البيانات المخزنة في أي وقت ومن أي مكان - حتى بدون جهاز كمبيوتر أو كمبيوتر محمول.

إذا كنت تريد نسخ بياناتك احتياطيًا من Android عبر الإنترنت ، فقد تكون MD Cloud هي الشيء الوحيد الذي يناسبك. تم منحها ختم الموافقة من قبل مبادرة Cloud Services Made in Germany ، وبفضل التطبيق السحابي المجاني ، يمكنك تنظيم بياناتك على النحو الأمثل.

النسخ الاحتياطي عبر Google

بالطبع ، تقدم Google أيضًا بعض الخيارات للنسخ الاحتياطي للبيانات عبر نظام التشغيل الخاص بها. إذا قمت بإنشاء حساب Google ، فيمكنك استخدام Google Drive لحفظ الصور وجهات الاتصال ، ولكن أيضًا الإعدادات الشخصية مثل كلمات المرور والتطبيقات المثبتة عبر متجر Google Play ضمن حساب Google الخاص بك.

على عكس النسخ الاحتياطي اليدوي لبياناتك على جهاز الكمبيوتر أو في السحابة ، يتم إجراء النسخ الاحتياطي تلقائيًا عبر Google Drive - بشرط أن تكون قد قمت بتنشيط الخيار. لا يتعين عليك كتابة مذكرة لإجراء نسخ احتياطي منتظم للبيانات. يمنحك حساب Google الخاص بك أيضًا الوصول إلى البيانات من أي مكان باستخدام الأجهزة الأخرى.

هام: لا تسمح جميع تطبيقات Android بالنسخ الاحتياطي عبر Google Drive. لذلك ، قد لا يتم نسخ جميع البيانات احتياطيًا.

النسخ الاحتياطي لبيانات التطبيقات وكلمات المرور والإعدادات

انتقل إلى الإعدادات وحدد "السحابة والحسابات" ثم "النسخ الاحتياطي وإعادة الضبط" أو "النسخ الاحتياطي والاستعادة".

قم بتنشيط عنصر القائمة "نسخ بياناتي احتياطيًا" إذا كنت قد أضفت بالفعل حساب Google.

إذا لم يكن لديك حساب Google حتى الآن ، فقم بتنشيط النسخ الاحتياطي للبيانات وإضافة حساب النسخ الاحتياطي.

قم بتغيير موقع "الهاتف" أو "بطاقة SIM" إلى حساب Google الخاص بك لحفظ جهات الاتصال المنشأة حديثًا مباشرةً في السحابة.

تطبيقات النسخ الاحتياطي للأندرويد

هناك العديد من التطبيقات في متجر Google Play والتي تمكن النسخ الاحتياطية المستقلة من Android. البعض منهم يعمل بدون ، والبعض الآخر فقط مع الوصول إلى الجذر دون قيود:

Titanium Backup

يتيح تطبيق Titanium Backup Android إجراء نسخ احتياطي واسع النطاق للبيانات. يمكنك حفظ كل شيء من إعدادات النظام إلى الأدوات إلى الرسائل القصيرة، يتم أرشفة البيانات تلقائيًا بانتظام. ومع ذلك ، يتطلب التطبيق الوصول إلى الجذر. هذا يشكل دائمًا مخاطر أمنية معينة.

Titanium Backup متاح كنسخة مجانية ومدفوعة. باستخدام Titanium Backup PRO Key (Android) ، يمكنك أيضًا الاحتفاظ بنسخة احتياطية من نسخ Android الاحتياطية على Dropbox أو Google Drive ، على سبيل المثال.

Helium Backup

Helium Backup  هو بديل جيد. ومع ذلك ، يجب عليك إجراء بعض التخفيضات في نطاق النسخ الاحتياطي. التطبيق متاح أيضًا في إصدار مجاني ومدفوع. 

استعادة جهات الاتصال والرسائل

في حالة فقد جهات الاتصال والرسائل ، يمكنك استعادتها باستخدام برنامج "Coolmuster Android SMS + Contacts Recovery". بعد التثبيت على الكمبيوتر ، قم بتوصيل الهاتف الذكي بالكمبيوتر باستخدام كابل USB ، ثم افتح البرنامج على الكمبيوتر. بمجرد تأكيد طلب المستخدم على هاتفك المحمول ، يمكنك تحديد البيانات التي تريد استعادتها في نافذة البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك:

  • حدد خيار "جهات الاتصال" أو "الرسائل".
  • انقر فوق خيار "بدء المسح".
  • قم بعرض الملفات المحذوفة عبر علامة التبويب "إظهار المحذوفة فقط".
  • حدد الملفات ذات الصلة وانقر فوق "استرداد" لاستعادتها.
  • استعادة البيانات الشاملة

كيفية عمل نسخة احتياطية من بيانات الهاتف المحمول في الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android كيفية عمل نسخة احتياطية من بيانات الهاتف المحمول في الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android Reviewed by wikipro on January 03, 2023 Rating: 5

No comments:

Powered by Blogger.