أفضل النصائح والحيل لنظام Android 10


أفضل النصائح والحيل لنظام Android 10

أفضل النصائح والحيل لنظام Android 10

هل تم تحديث هاتفك مؤخرًا إلى إصدار Android الجديد؟ مع طرح أحدث إصدار من Android 10 ، هناك بعض الميزات الجديدة المفيدة والمثيرة للاهتمام التي قد ترغب في تعلم كيفية استخدامها.

يمكن لبعض الميزات الجديدة ، مثل وضع التركيز focus mode، أن تجعلك أكثر إنتاجية ، بينما تتيح لك ميزات أخرى ، مثل الوضع المظلم ، تخصيص مظهر هاتفك. مهما كان ما تريد معرفته ، فإننا نغطيه هنا بإلقاء نظرة على الميزات الجديدة المتنوعة التي يقدمها Android مع تحديث النظام هذا.

كيفية تشغيل الوضع الداكن وتغيير المظهر العام لنظام Android

كان الوضع المظلم على مستوى النظام أحد الإضافات الرئيسية لنظام Android 10 ، لذلك فمن المنطقي أنه من السهل تشغيله. ما عليك سوى التوجه إلى الإعدادات> العرض> المظهر الداكن وتبديله. إنه مثالي للاستخدام في الليل ، لأنه يقلل من فرص إبهارك بشاشة ساطعة.

هل تعلم أنه يمكنك أيضًا تغيير أنماط الرموز والخطوط وأنظمة الألوان في Android 10؟ هناك عدد من السمات المختلفة المتاحة ، وستجدها في الإعدادات> العرض> الأنماط والخلفيات. يمكنك الاختيار من بين السمات الأربعة المعدة مسبقًا ، أو إنشاء السمات الخاصة بك عن طريق الاختيار من بين الخطوط وأنماط الرموز المتاحة.

كيفية استخدام وضع التركيز focus mode

وضع التركيز هو طريقة نظام Android 10 لإيقاف تشتيت انتباهك من خلال الإشعارات والتطبيقات المختلفة التي تصدر صوتًا واضحًا. انقر فوقها ، وسيتم قفل التطبيقات.

ستجد هذا الوضع المفيد في "الرفاهية الرقمية". يمكنك إما العثور على Digital Wellbeing من خلال قائمة الإعدادات - من خلال الإعدادات> الرفاهية الرقمية وأدوات الرقابة الأبوية> وضع التركيز - أو عن طريق النقر على تطبيق Digital Wellbeing في قائمة التطبيقات. يمكنك معرفة كيفية إضافة الرفاهية الرقمية إلى قائمة التطبيقات الخاصة بك في دليل وضع التركيز.

بمجرد فتح "وضع التركيز" ، يمكنك إضافة التطبيقات أو إزالتها من القائمة السوداء ، ولتشغيلها ، ما عليك سوى النقر على الزر "تشغيل الآن". يمكنك أيضًا إضافة "وضع التركيز" إلى "الإعدادات السريعة" الخاصة بك أسفل مركز الإشعارات.

كيفية تشغيل التنقل بالإيماءات

قدم Android 9.0 Pie نظام تنقل بالإيماءات ، ولكن من الواضح أن Google لم تكن راضية عنه ، حيث ظهرت لأول مرة لنظام جديد آخر في Android 10. لتجربة نظام التنقل بالإيماءات الجديد (أو القديم) ، توجه إلى تطبيق الإعدادات ، ثم انقر فوق النظام> الإيماءات> التنقل في النظام. ستتمكن من الاختيار من بين الخيارات الثلاثة المختلفة المتاحة لمستخدمي Android 10. الأمر يستحق اختبارهم جميعًا ، لأنه اختيار شخصي للغاية.

كيفية استخدام Live Captions

إنه متاح فقط على هواتف Pixel معينة في الوقت الحالي ، ولكن إذا كنت من القلائل المحظوظين الذين لديهم إمكانية الوصول إلى Live Captions ، فهذا شيء يجب أن تعرفه. تستخدم ميزة "النسخ النصي التلقائي" التعلم الآلي لإضافة تسميات توضيحية إلى أي محتوى فيديو أو صوت ، ولا تحتاج هذه الميزة إلى اتصال بالإنترنت لتعمل. من السهل تشغيلها ؛ ما عليك سوى سحب الوسائط التي تريد ترجمتها لأعلى ، واضغط على أي من مفتاحي مستوى الصوت ، ثم انقر فوق مربع Live Caption الذي يظهر أسفل شريط الصوت. إذا لم تتمكن من رؤيته ، فانتقل إلى الإعدادات> إمكانية الوصول> Live Caption وتأكد من تشغيل Live Caption في التحكم في مستوى الصوت.

كيفية استخدام "الرد الذكي" 

تلقت ميزة "الرد الذكي" بعض الترقيات في Android 10. تقدم الميزة ، التي تقدم ردودًا تلقائية سياقية في إشعارات الرسائل ، الآن وظائف إضافية. الآن ، إذا أرسل إليك شخص ما رابطًا إلى YouTube أو خرائط Google ، فستتمكن من فتح الرابط مباشرة من إشعاراتك. إنه يعمل في رسائل SMS ، ولكنه يعمل أيضًا في تطبيقات المراسلة الأخرى مثل Facebook Messenger.

كيفية تغيير أذونات التطبيق

لم يكن أحد أكبر التغييرات التي تم إجراؤها على Android 10 هو ميزة جديدة ، ولكن تشديد نظام أذونات Android. يتضمن Android 10 منطقة مخصصة حيث يمكنك معرفة التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى الأذونات وإجراء التغييرات بسهولة. يمكنك العثور على هذا في الإعدادات> الخصوصية> مدير الأذونات.

كيفية مشاركة تفاصيل Wi-Fi باستخدام  QR code

يمكن أن تكون مشاركة كلمات مرور Wi-Fi أمرًا مزعجًا ،  لحسن الحظ ، طالما أنك متصل بشبكة Wi-Fi ، يمكنك بسهولة مشاركة اتصال Wi-Fi مع صديق. يحتوي Android 10 على أداة تحول اتصال Wi-Fi إلى رمز QR ، والذي يمكن مسحه ضوئيًا بواسطة هاتف صديقك. ما عليك سوى مسح الرمز ضوئيًا وسيتمكنون من الاتصال بشبكة Wi-Fi. ستجد هذه الأداة المفيدة ضمن الإعدادات> الشبكة والإنترنت> Wi-Fi ، حيث يمكنك تحديد اتصال Wi-Fi الذي تريد مشاركته. ثم انقر فوق الزر "مشاركة" ، وقم بالتأكيد باستخدام بصمة إصبعك أو مسح الوجه أو كلمة المرور ، وسيظهر رمز QR الفريد الخاص بك.

كيفية تغيير إعدادات دوران الشاشة

لا تريد دائمًا شاشة تدور تلقائيًا. على سبيل المثال ، إذا كنت تتصفح Facebook وأنت مستلقٍ على جانبك ، فأنت لا تريد أن تنقلب الشاشة فجأة إلى الوضع الأفقي. لحسن الحظ ، يمكنك إيقاف تشغيل التدوير التلقائي بالانتقال إلى الإعدادات> العرض> خيارات متقدمة ثم إيقاف تشغيل خيار التدوير التلقائي. يمكنك أيضًا العثور على خيار إيقاف تشغيله في الإعدادات السريعة ، والتي يمكن الوصول إليها عن طريق السحب لأسفل في مركز الإشعارات.

يحتوي Android 10 أيضًا على ميزات إضافية لمن يكرهون التدوير التلقائي مما يعني أنه يمكنك تركه إلى الأبد. مع إيقاف التدوير التلقائي ، يمكنك تدوير الشاشة يدويًا عن طريق تحويل الهاتف إلى الاتجاه المطلوب ، ثم النقر فوق زر التدوير الذي يظهر في الركن الأيمن السفلي.

كيفية تشغيل مساعد جوجل

يمكنك استدعاء مساعد Google بالكلمات التالية "OK ، Google" أو "Hey ، Google" ، ولكن قد تتساءل أيضًا عن كيفية تشغيل المساعد بطريقة غير لفظية. لقد اعتدت أن تكون قادرًا على الضغط لفترة طويلة على زر الصفحة الرئيسية لاستدعاء A.I. المساعد ، ولكن نظام الملاحة الجديد في Android 10 يلغي هذا الزر تمامًا - فكيف تفعل ذلك؟

ما عليك سوى سحب إصبعك قطريًا من الزاوية السفلية للشاشة لتشغيل المساعد. إذا كنت قد فعلت ذلك بشكل صحيح ، فسترى اندفاع ألوان Google من كلا الزاويتين السفليتين ، وتلتقي في المنتصف. بعد توقف قصير ، سيظهر مساعد Google وستتمكن من استخدام جميع أوامرك المفضلة.

كيفية حذف التطبيقات

إليك نصيحة مهمة جدًا وتستحق دائمًا تجديد المعلومات. لم يخضع حذف التطبيقات لتجديد كبير منذ الإصدار الأخير من Android ، ولكن هناك بعض الحيل التي يجب أن تكون على دراية بها. لا يزال بإمكانك إلغاء تثبيت التطبيقات من خلال التوجه إلى إعدادات التطبيق والحذف من هناك. للقيام بذلك ، توجه إلى تطبيق الإعدادات ، ثم اضغط على التطبيقات والإشعارات> عرض جميع تطبيقات [الرقم]. ثم حدد التطبيق الخاص بك من القائمة واضغط على زر إلغاء التثبيت لإزالته من جهازك.

ولكن هناك طريقة أخرى لحذف التطبيقات من هاتفك ، وهي أسرع كثيرًا. ما عليك سوى فتح درج التطبيق ، والضغط لفترة طويلة على التطبيق الذي تريد حذفه ، ثم اسحبه عبر الشاشة. سيتم إغلاق قائمة التطبيقات الخاصة بك ، وستظهر صفحتك الرئيسية. أثناء الضغط على شاشتك ، اسحب أيقونة التطبيق إلى أيقونة إلغاء التثبيت في الزاوية العلوية اليمنى ثم حررها. سيتم بعد ذلك حذف التطبيق.
أفضل النصائح والحيل لنظام Android 10 أفضل النصائح والحيل لنظام Android 10 Reviewed by wikipro on January 01, 2023 Rating: 5

No comments:

Powered by Blogger.