كيفية نقل جهات الاتصال من iPhone إلى Android

كيفية نقل جهات الاتصال من iPhone إلى Android



كيفية نقل جهات الاتصال من iPhone إلى Android 

غالبًا ما يكون نقل جهات الاتصال من iPhone إلى Android عملية ضرورية. فيما يلي 5 طرق ستساعدك على القيام بذلك بسرعة ودون فقدان البيانات.

يعد تبديل الهواتف دائمًا تجربة رائعة ، ولكن إعداده يمكن أن يكون عملية طويلة جدًا ، وإن كانت بسيطة إلى حد ما. إذا قمت بالتبديل من هاتف ذكي من Apple إلى هاتف Android ، فسيكون من المفيد معرفة كيفية نقل جهات الاتصال من iPhone إلى Android.

بادئ ذي بدء ، لا داعي للقلق - قد تكون عملية تصدير جهات اتصال iPhone طويلة بعض الشيء ولكنها بالتأكيد سهلة للغاية. لصالحك حقيقة أن هناك العديد من الطرق لنقل جهات اتصال iPhone إلى Android ، لأي طراز مزود بنظام تشغيل الروبوت الأخضر. يمكنك استخدام Gmail ، بشكل ملائم للغاية وموثوق به دائمًا ، أو خدمة iCloud التي تقدمها Apple.

في هذا الدليل ، سنرى طرق التي تمت إضافة نقل جهات الاتصال من iPhone ، وهي عملية مريحة للغاية وفورية ولكن يجب تنفيذها مع بعض الاحتياطات.
يمكن تصدير جهات اتصال iPhone من خلال عدة طرق. واحدة من أكثر الوظائف هي بالتأكيد تلك التي تتضمن استخدام Gmail ، خدمة البريد الإلكتروني من Google والتي تركز ، مع ذلك ، على سلسلة من الخدمات الإضافية مثل حفظ دفتر العناوين.

البديل هو اللجوء إلى iCloud ، خدمة التخزين السحابي التي توفرها Apple لمالكي iPhone ، وهي أيضًا مفيدة جدًا وموصى بها.

بعد فترة وجيزة سنرى كيفية نقل جهات الاتصال من iPhone إلى Android باستخدام ملف CSV يتم تنزيله يدويًا ويحتوي على كل دفتر العناوين الخاص بك. أخيرًا ، سننظر في إمكانية استخدام التطبيقات التي تسهل نقل دفتر العناوين ، وهي سهلة الاستخدام للغاية وفورية.

بريد جوجل

يعد Gmail بالتأكيد أسهل طريقة للاستخدام إذا كنت تريد نقل جهات الاتصال من iPhone إلى Android. للقيام بذلك ، تحتاج إلى إعداد حساب Gmail على هاتف Apple الذكي الخاص بك ، وتنشيط مزامنة دفتر العناوين مع حساب Google. بعد ذلك ، تحتاج إلى إعداد نفس حساب Gmail على جهاز Android الذي تريد حفظ دفتر العناوين عليه ، وهو مفيد أيضًا لعمل نسخ احتياطية من Android.

سيتعين عليك مراعاة حقيقة أنه بمجرد تنشيط المزامنة ، سيقوم حساب Gmail فقط بمزامنة جهات الاتصال التي ستتم إضافتها لاحقًا في دفتر العناوين. هذا يعني أن جهات الاتصال الموجودة بالفعل والمحفوظة على iPhone لن تتم مزامنتها. للتغلب على هذه المشكلة ، تحتاج إلى نقل الأرقام يدويًا من iPhone إلى Gmail.

يتطلب الإجراء حفظ ملف مع جهات اتصال iPhone واستيراده إلى صفحة جهات اتصال Google. الإجراء مفيد أيضًا ونفس الشيء إذا كنت تريد استخدام iCloud لحفظ وتصدير دفتر العناوين الخاص بك.

تأكد أولاً من مزامنة دفتر عناوين iPhone مع Clouds. للقيام بذلك ، انتقل إلى الإعدادات على هاتفك الذكي ، وحدد اسمك ، ثم انقر فوق iCloud. في هذه المرحلة ، تأكد من أن الرافعة الموجودة بجوار جهات الاتصال قيد التشغيل: إذا لم تكن كذلك ، فقم بتنشيطها وستتم مزامنة جهات الاتصال على iCloud.

في هذه المرحلة ، انتقل من جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى موقع iCloud ، وأدخل معرف Apple وكلمة المرور لتسجيل الدخول ، وانقر على أيقونة جهات الاتصال. في هذا القسم سيكون لديك إمكانية تنزيل قائمة جهات الاتصال الخاصة بك. انقر فوق الترس الموجود أسفل اليسار ثم حدد عنصر تصدير vCard. سيكون الملف الذي تقوم بتنزيله عبارة عن ملف VCF ، يحتوي على جميع الأرقام التي قمت بحفظها في دفتر عناوين iPhone.

الآن عليك فقط استيراد هذا الملف إلى قسم جهات الاتصال في Gmail ، ويمكن الوصول إليه من خلال هذا الرابط. بمجرد الدخول ، من الشريط الجانبي الأيسر ، حدد عنصر الاستيراد ، ثم حدد ملفًا وحدد ملف VCF الذي قمت بتنزيله من iCloud. في هذه المرحلة ، تكون قد انتهيت تقريبًا من نقل جهات الاتصال من iPhone إلى Android.

ثم قم بتنشيط مزامنة جهات الاتصال في Gmail على جهاز iPhone الخاص بك بالانتقال إلى الإعدادات ، ثم كلمة المرور والحساب والنقر فوق إضافة حساب ، وحدد Google وأدخل تفاصيل تسجيل الدخول إلى Gmail. في هذه المرحلة ، قم بتنشيط مزامنة جهات الاتصال عن طريق تنشيط الرافعة المناسبة. ثم ارجع إلى الإعدادات ، وانقر على جهات الاتصال وقم بتعيين حساب Gmail الخاص بك كحساب افتراضي لمزامنة دفتر العناوين الخاص بك.

اختر هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android ، وانتقل إلى الإعدادات ، وانقر على المستخدمون والحسابات ، ثم Google وانقر على عنوان بريدك الإلكتروني. سيتعين عليك التأكد أيضًا في هذه الحالة من أن عنصر جهات الاتصال قيد التشغيل ، وفرض المزامنة بنقرة على Synchronize now. لقد انتهيت من إجراء نقل جهات الاتصال من iPhone إلى Android باستخدام Gmail.

iCloud

يشبه إجراء نقل جهات الاتصال من iPhone إلى Android عبر iCloud الإجراء الذي تم رؤيته في Gmail. ستحتاج أولاً إلى تنشيط مزامنة جهات الاتصال مع iCloud على جهاز iPhone الخاص بك بالانتقال إلى إعدادات iPhone ، وتحديد اسمك ثم النقر فوق iCloud: في هذه المرحلة ، تأكد من تشغيل جهات الاتصال. iCloud مفيد أيضًا لتخزين النسخ الاحتياطية لـ iPhone أو استعادتها.

الآن قم بتنزيل ملف VCF من iCloud web عبر icloud.com والنقر فوق جهات الاتصال وتحديد خيار تصدير vCard. بمجرد الانتهاء من ذلك ، انتقل إلى صفحة اتصال Gmail عبر المتصفح وقم بتسجيل الدخول باستخدام بيانات الاعتماد الخاصة بك.

انقر فوق استيراد في الشريط الجانبي الأيسر وحدد ملف VCF الذي تم تنزيله مسبقًا من iCloud لنقل دفتر العناوين إلى حساب Gmail الخاص بك.

بمجرد القيام بذلك وإكمال الوصول إلى نفس حساب Gmail على جهاز Android ، يجب أن ترى جهات الاتصال الخاصة بك على الأخير. إذا لم يحدث هذا ، فافرض المزامنة على هاتف Android الذكي بالانتقال إلى الإعدادات ، ثم المستخدمون والحسابات ، وحدد Google ثم عنوان Gmail الخاص بك. قم بتنشيط مزامنة جهات الاتصال ، إذا لم يكن قد تم بالفعل ، بالنقر فوق الرافعة ثم تحديد مزامنة الآن.

من خلال القيام بذلك ، تكون قد أكملت عملية نقل جهات الاتصال من iPhone إلى Android باستخدام iCloud.

من الممكن أيضًا نقل جهات اتصال iPhone إلى Android عبر التطبيقات ، والتي تضمن مرور الأرقام المحفوظة على جهاز Apple إلى جهاز آخر.

التطبيقات التي تحتوي على هذه الميزة هي تطبيقات مراسلة ، مثل Whatsapp و Telegram ، خاصة إذا لم تكن بحاجة إلى نقل جهات اتصال متعددة على الفور. دعونا نراهم بالتفصيل.

نقل جهات الاتصال من iPhone إلى Android باستخدام التطبيقات

إذا كنت بحاجة إلى تمرير جهة اتصال واحدة أو عدة جهات اتصال من هاتف Apple الذكي الخاص بك إلى جهاز Android ، فيمكنك نقل جهات اتصال iPhone باستخدام تطبيقات المراسلة. التطبيقات التي نوصي بها هي Whatsapp و Telegram ، وهما أكثر تطبيقات المراسلة شيوعًا.

لنقل جهات اتصال iPhone باستخدام Whatsapp (إصدار iOS / إصدار Android) ، ما عليك سوى فتح التطبيق والانتقال إلى محادثة المستخدم الذي تريد إرسال جهة الاتصال إليه. بمجرد الوصول إلى هناك ، انقر فوق + مطلوب لإرسال الملفات ، وحدد جهة اتصال. اختر جهة الاتصال أو الأرقام التي تريد مشاركتها وانقر فوق تم ، ثم انقر فوق إرسال. في هذه المرحلة ستكون قد شاركت الأرقام.

إذا كنت تفضل ذلك ، يمكنك استخدام Telegram (إصدار iOS / إصدار Android) للقيام بنفس الشيء. بمجرد فتح التطبيق ، يمكنك نقل جهات اتصال iPhone عن طريق فتح المحادثة والنقر فوق مشبك الورق واختيار جهة اتصال. في هذه المرحلة ، اختر جهة الاتصال التي تريد مشاركة رقمها وأرسله إلى المحاور الخاص بك.

حتى iOS ، افتراضيًا ، يتيح لك مشاركة جهات الاتصال. للقيام بذلك ، انتقل إلى تطبيق جهات الاتصال ، وحدد جهة الاتصال وانقر على مشاركة جهة الاتصال. في هذه المرحلة ، يمكنك اختيار أحد التطبيقات المقترحة لمشاركة الرقم.
كيفية نقل جهات الاتصال من iPhone إلى Android كيفية نقل جهات الاتصال من iPhone إلى Android Reviewed by wikipro on January 05, 2023 Rating: 5

No comments:

Powered by Blogger.