كيفية تأمين و حماية هاتف Android؟

كيفية تأمين  و حماية هاتف Android؟


كيفية تأمين  و حماية هاتف Android؟ 

نقدم نصائح لمزيد من الأمان لهاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android.

1: قم بإعداد قفل الشاشة

بدون قفل ، يمكنك فتح الباب لجميع بياناتك للمهاجمين. بشكل افتراضي ، تكون بطاقة SIM محمية برمز PIN. إذا لم يكن كذلك ، فقم بتنشيطه ضمن الإعدادات / الأمان وقفل بطاقة SIM. يجب عليك أيضًا إعداد قفل الشاشة. عندها فقط يمكن الوصول إلى الهاتف الخلوي من قبل أي شخص يعرف الرمز أو كلمة المرور أو النمط المناسب. غالبًا ما تحتوي الهواتف الذكية الأحدث على مستشعر بصمات الأصابع على متنها ، والذي يمكنك أيضًا استخدامه للأمان. يمكنك تعيين القفل في الإعدادات ضمن الأمان وقفل الشاشة.

2: تثبيت التحديثات على الفور

تأكد من أن نظام التشغيل وجميع البرامج محدثة دائمًا وقم بتثبيت التحديثات على الفور. لا يقدم المطورون وظائف جديدة مع التحديثات فحسب ، بل يقومون أيضًا بإغلاق الفجوات الأمنية. إذا كان هناك إصدار جديد من Android ، فستتلقى إشعارًا. يجب أن تسمح بالتحديثات التلقائية للتطبيقات. للقيام بذلك ، انتقل إلى متجر Play واضغط على الخطوط الثلاثة في الجزء العلوي الأيسر. ثم حدد الإعدادات وقم بتنشيط التحديثات التلقائية - ولكن من الناحية المثالية فقط عبر شبكة WLAN ، وإلا فقد تضطر إلى الدفع مقابل نقل البيانات.

نصيحة 3: قم بالتنزيل التطبيقات من متجر Play فقط

تنزيل التطبيقات فقط من متجر Google الرسمي ، وليس من مواقع الويب التي يحتمل أن تكون مشكوك فيها. لأنك هناك أكثر عرضة للإصابة بالفيروسات والبرامج الضارة. لتكون في الجانب الآمن ، يجب أن تمنع تثبيت التطبيقات مجهولة المصدر على هاتفك المحمول. هذا ممكن مع إصدارات Android الأقدم ضمن الإعدادات والأمان. اعتبارًا من Android 8.0 ، ستجد عنصر القائمة في الإعدادات ضمن التطبيقات / الوصول الخاص. قم بتثبيت تطبيقات غير معروفة في الأسفل. اضغط عليها وسترى جميع التطبيقات المثبتة بالفعل. تأكد من أن الجميع يقول: غير مسموح. خلاف ذلك ، اضغط عليها وحرك شريط التمرير.

4: انتبه للأذونات

تحقق من الأذونات التي يريد منحها لكل تطبيق تقوم بتثبيته. هذا موجود في صفحة التطبيق في متجر Play تحت تفاصيل التفويض. وظيفة المصباح ، على سبيل المثال ، لا تتطلب الوصول إلى الإنترنت. إذا كانت التطبيقات مثبتة بالفعل ، فقم بإزالة التراخيص الفردية ضمن الإعدادات / التطبيقات / أذونات التطبيق.

5: تشفير الهاتف الذكي

إذا حصل شخص غريب على هاتفك الخلوي ، على الرغم من جميع التدابير الأمنية ، فلا ينبغي أن يكون قادرًا على قراءة البيانات الحساسة - مثل رسائل البريد الإلكتروني أو جهات الاتصال أو الوصول إلى البيانات. يحمي تشفير الجهاز من ذلك. مع معظم الهواتف المحمولة ، عليك تشغيلها بنفسك مرة واحدة. للقيام بذلك ، انقر فوق الأمان / التشفير وحدد خيار تشفير الهاتف الذكي.

6: انتبه إلى شبكات  WiFi المفتوحة

يمكنك تصفح الإنترنت مجانًا في شبكة WiFi المفتوحة في المقهى أو في المطار. لكن كن حذرًا: بوسائل بسيطة نسبيًا ، يمكن للآخرين التجسس عليك والقراءة. لذلك لا يجب عليك القيام بالخدمات المصرفية المنزلية هناك. بالإضافة إلى ذلك ، كن حذرًا بشأن جميع المواقع التي تحتاج إلى تسجيل الدخول إليها ، مثل البريد الإلكتروني أو Amazon. يجب أن توفر الصفحات على الأقل تشفير SSL عند تسجيل الدخول ، ويمكن التعرف عليه من خلال https: //. أفضل من ذلك: تصفح عبر اتصال VPN آمن.

7: قم بإلغاء تنشيط الاتصالات

يمكن للتطبيقات تحديد موقعك عبر شبكات GPS و WiFi وإنشاء ملفات تعريف الحركة. لذلك يجب عليك إلغاء تنشيط جميع وظائف الشبكة إذا كنت لا تستخدمها طوال الوقت. يتضمن هذا أيضًا Bluetooth و NFC ، لأن الواجهات يمكن أن توفر للمهاجمين بوابات محتملة. تقوم بإيقاف تشغيل جميع هذه الوظائف في الإعدادات - ضمن اللاسلكي والشبكات وتحت الموقع. حرك وحدة التحكم الافتراضية إلى وضع إيقاف التشغيل.

8: تفعيل الحماية من السرقة

هناك مزايا لتشغيل اكتشاف الموقع: يمكنك بعد ذلك تحديد موقع هاتفك الخلوي في حالة فقده. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن بعد ذلك حذف جميع البيانات عن بُعد. بالطبع ، يجب أن تكون قد قمت بتنشيط الوظيفة قبل فقد الجهاز. السماح بتحديد الموقع ضمن الإعدادات / المستخدم والموقع. ثم قم بتنشيط الأمان وابحث عن جهازي. في حالة الطوارئ ، انتقل إلى https://accounts.google.com في المتصفح وقم بتسجيل الدخول باستخدام حساب Google الخاص بك.

9: نسخ احتياطي منتظم

عندما يستسلم الهاتف الذكي ، تختفي جميع البيانات - إلا إذا قمت بنسخها احتياطيًا بشكل منتظم. أسهل النسخ الاحتياطي للصور هو استخدام الخدمات السحابية مثل Google Drive أو OneDrive ، والتي تحفظها تلقائيًا. يحفظ Google إعدادات وبيانات التطبيقات أو كلمات مرور WiFi أو سجل المكالمات. قم بتنشيط هذا عبر الإعدادات / حفظ وإعادة تعيين ونسخ بياناتي احتياطيًا.

10: استخدم تطبيقات الأمان

توفر تطبيقات الأمان المجانية من Kaspersky أو ​​Avira أو Bitdefender الحماية بالفعل من البرامج الضارة وتفحص البرامج الجديدة بحثًا عن التهديدات. حتى أن البعض لديه وظائف مكافحة السرقة. اعتبارًا من Android 8.0 ، يمكنك أيضًا تنشيط وظيفة Play Protect في الإعدادات كحماية إضافية ، والتي تتحقق من وجود ثغرات أمنية في التطبيقات المثبتة.
كيفية تأمين و حماية هاتف Android؟ كيفية تأمين  و حماية هاتف Android؟ Reviewed by wikipro on January 03, 2023 Rating: 5

No comments:

Powered by Blogger.