11 طريقة للترويج لمقاطع فيديو YouTube للحصول على مزيد من المشاهدات

كيفية اشهار قناة اليوتيوب

11 طريقة للترويج لمقاطع فيديو YouTube للحصول على مزيد من المشاهدات


هل لديك قناة يوتيوب وتتساءل كيف يمكنك زيادة مشاهدات الفيديو على يوتيوب؟ إذا كانت إجابتك بنعم ، فتابع القراءة لمعرفة كيفية الترويج لمقاطع فيديو YouTube.

الحقيقة هي أنه لا يهم مقدار الوقت الذي تستثمره في إنشاء مقاطع الفيديو الخاصة بك ؛ إذا لم تقم بتسويق مقاطع الفيديو الخاصة بك والترويج لها ، فلن يشاهد عملك أبدًا غالبية جمهورك. إنه مثل إقامة حفلة كبيرة دون السماح لأي شخص بمعرفة مكان الحفلة.

يُعد ترويج مقاطع الفيديو على YouTube فنًا يمكن لأي شخص تعلمه بقليل من الانضباط. في هذا الدليل ، قدمت استراتيجيات وتقنيات يمكنك اتباعها لتسويق مقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube والترويج لها.

أفضل الطرق للترويج لمقاطع فيديو YouTube:

  • عنوان الفيديو (قم بتحسينه لمزيد من النقرات)
  • وصف الفيديو - استخدم حد 500 حرفًا
  • استخدم صورة مصغرة جيدة
  • استخدم فيديو المقدمة والخاتمة
  • قم بترويج مقاطع الفيديو على قنوات التواصل الاجتماعي
  • انشاء مدونة خاصة لقناة اليوتيوب
  • استخدم قائمة تشغيل يوتيوب

كيفية الترويج لفيديو أو قناة يوتيوب والحصول على المزيد من المشاهدات

1- عنوان الفيديو

تُعد عناوين مقاطع الفيديو الخاصة بك عاملاً حاسمًا رئيسيًا بين مشاهدتها ومشاركتها على نطاق واسع عبر الإنترنت ، أو الحصول على عدد قليل فقط من المشاهدات. تعتبر عناوين مقاطع الفيديو الخاصة بك عاملاً حاسمًا في ما إذا كان يتم عرضها ومشاركتها على الإنترنت أو تلقي عدد قليل فقط من المشاهدات.

من الجيد إجراء بحث مناسب عن الكلمات الرئيسية على YouTube للعثور على ما يبحث عنه الأشخاص ثم صياغة عنوان رائع حول ذلك.

إليك بعض النصائح لكتابة عناوين فيديو رائعة على YouTube:
  • اجعلها قصيرة وفي صلب الموضوع.
  • أضف السنة الحالية إذا أمكنك (مثال: أفضل النصائح لعام 2018).
  • اجعلها ملفتة للانتباه.
  • قم بتضمين الكلمات الأساسية في بداية العنوان (حيثما أمكن ذلك).
  • استخدم "كلمات متيرة" (على سبيل المثال: أفضل ، رائع ، لا يصدق).

2-  استخدم الكلمات الدلالية Tags - استخدم حد 500 حرف

يعد الاستخدام غير الصحيح ل Tags أحد أكبر الأخطاء التي تعوق نمو الترويج المجاني لفيديو YouTube الخاص بك. يعمل وضع Tags في YouTube بشكل مختلف عما هو عليه في المدونة. إذا لم تهتم مطلقًا ب TAgs ، فهذا هو الوقت المناسب للبدء. يمكنك حتى الرجوع وتعديل جميع Tags القديمة.

فيما يلي بعض القواعد لاستخدام Tags بفيديو YouTube:
استخدم كلمات دلالية مميزة ذات علامة تجارية حتى يتم عرض مقاطع الفيديو الخاصة بك في مقاطع الفيديو ذات الصلة. مثال: استخدم اسم علامتك التجارية في جميع مقاطع الفيديو.
استخدم كلماتك الرئيسية كلمات دلالية لفيديو.
استخدم شكلًا مختلفًا من كلمتك الرئيسية كعلامة (احصل على مساعدة من ميزة الاقتراح التلقائي في YouTube).
ابحث عن العلامات التي تستخدمها مقاطع الفيديو عالية التصنيف واستخدمها في الفيديو الخاص بك. يمكنك استخدام امتداد TubeBuddy Chrome لمساعدتك في العثور على العلامات التي يستخدمها الآخرون.

3. استخدم صورة مصغرة مخصصة على موقع يوتيوب

يمكن لحسابات YouTube التي تم التحقق منها الاستفادة من ميزة الصورة المصغرة المخصصة. تساعدك الصورة المصغرة الجيدة للفيديو على التميز في مقطع الفيديو ذي الصلة والفيديو المقترح.


فيما يلي بعض النصائح حول الصور المصغرة:
  • أن تكون بدقة 1280 × 720
  • أن تكون بتنسيق .JPG أو .GIF أو .BMP أو .PNG.
  • أن تكون اقل من 2 ميغا بايت.
  • يمكنك استخدام Thumbmaker لتصميم صورة مصغرة لمقاطع فيديو YouTube في دقائق.

4. استخدم فيديو المقدمة والخاتمة.

هناك بعض الأشياء التي يجب عليك فعلها من الآن فصاعدًا والتي ستضمن تصدر كل مقاطع الفيديو بقناتك. أحد هذه الأشياء هو استخدام مقدمة وخاتمة ذات علامة تجارية.
مقدمة YouTube: مقطع مدته 3-5 ثوانٍ يتم تشغيله في البداية لعرض علامتك التجارية.
خاتمة YouTube: يتم تشغيل هذا في النهاية ويمكن أن يكون بسيطًا مثل عرض مقاطع الفيديو ذات الصلة لقناتك أو مطالبة المستخدمين بالإعجاب بمقاطع الفيديو والاشتراك فيها.
يعد الحصول على فيديو مقدمة وخاتمة على YouTube أمرًا سهلاً ، ويمكنك إنشاؤها بنفسك باستخدام Camtasia أو يمكنك استئجار شخص من Fiverr. إذا لم يكن لديك شعار قناة بعد ، فاحرص على تصميمه أيضًا.

5. مشاركة مقاطع الفيديو على قنوات التواصل الاجتماعي

فيجب أن يكون لديك بعض الوسائط الاجتماعية الخاصة لقناتك على YouTube. يمنحك هذا فرصة لإنشاء مجتمع خارج YouTube وحركة المرور المباشرة من وسائل التواصل الاجتماعي أو قنوات الشبكات الاجتماعية الشائعة الأخرى. 

هذه هي المواقع  التي يمكنك أن تستعملها للترويج لمقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube:
  1. صفحة الفيسبوك
  2. Twitter
  3. Instagram
  4.  بينتيريست

6. أنشئ مدونة لقناتك على YouTube

إذا كنت من مستخدمي YouTube بدوام كامل ، فلا يفوتك إنشاء مدونة لنشر مقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube. في هذه الأيام،  من السهل جدًا تضمين مقاطع فيديو YouTube في المدونة الخاصة بك.

نصيحة إضافية: يمكنك أيضًا شراء اسم نطاق وإعادة توجيهه إلى قناتك على YouTube. بهذه الطريقة عندما يسألك شخص ما "كيف يمكنني العثور عليك على YouTube؟" ، ما عليك سوى مشاركة اسم النطاق. 

7. استخدم قائمة تشغيل YouTube أو أضف فيديو إلى قائمة تشغيل موجودة.

تعد قائمة تشغيل YouTube طريقة رائعة للحصول على مزيد من المشاهدات لمقاطع الفيديو الموجودة لديك. عند الانتهاء من تحميل مقطع فيديو جديد ، قم بإضافته إلى قائمة تشغيل (سواء واحدة تقوم بإنشائها أو موجودة بالفعل).

إذا كنت تقوم بإنشاء قائمة تشغيل جديدة ، فاتبع الخطوات التالية:
  • أعط اسمًا ذا معنى لقائمة التشغيل ولديك كلمة رئيسية في عنوان قائمة التشغيل هذه.
  • أضف وصفًا تفصيليًا لقائمة التشغيل وضع كلماتك الرئيسية فيها.
  • تجميع مقاطع الفيديو المتشابهة في قائمة تشغيل واحدة.
  • يمكن إدراج مقطع فيديو واحد في أكثر من قائمة تشغيل واحدة.
  • تظهر قوائم تشغيل YouTube أيضًا في نتائج البحث. من خلال القيام بذلك ، يتم زيادة مشاهدات مقاطع الفيديو الخاصة بك

8-  استخدم الدعوات إلى اتخاد اجراء

يجب إخبار الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي بالإجراءات التي تريد منهم اتخاذها. في نهاية الفيديو ، أو حتى في مكان ما في الوسط ، اطلب من المشاهدين الإعجاب بقناتك والاشتراك فيها. في الوقت نفسه ، يمكنك أن تطلب منهم مشاركة الفيديو مع الآخرين الذين قد يستفيدون منه.
يستخدم معظم مستخدمي YouTube البارزين تقنية "الحث على اتخاذ إجراء" لتوسيع نطاق وصول الفيديو إلى المشتركين الحاليين. إذا لم تكن قد فعلت ذلك من قبل ، فابدأ في فعل ذلك من الفيديو التالي فصاعدًا.

9. مقابلة المؤثرين في تخصصك

هذه تقنية ترويج فيديو على YouTube مباشرة من شأنها تعزيز قناتك ، وهي مناسبة تمامًا للاستراتيجية العامة للترويج لقناتك.

تمنحك مقابلة المؤثر فرصة للوصول إلى مجتمع مزدهر في مجال تخصصك. لن تجذب انتباه الآخرين الذين يتابعون هذا المؤثر فحسب ، بل ستلاحظ أيضًا ازدياد عدد المشتركين و زيادة المشاهدات.

يمكنك العثور على أهم المؤثرين في مجال تخصصك ويمكنك إجراء مقابلات معهم باستخدام Google Hangouts أو Zoom أو Skype. بالنسبة إلى Skype ، يمكنك استخدام أداة مثل مسجل مكالمات Ecamm. يسمح الإصدار المجاني من Zoom بتسجيل فيديو يصل إلى 45 دقيقة.

10. أكاديمية منشئي المحتوى في YouTube

التعلم في Youtube Creator Academy أحد الأخطاء التي يرتكبها معظم الاشخاص على YouTube هو أنهم يركزون فقط على نشر المزيد من مقاطع الفيديو ويتوقفون عن التعلم. يُعد YouTube من أسرع الأنظمة الأساسية تغييرًا ، ومن المهم بالنسبة لك التعرف على جميع النصائح والحيل و التقنيات الجديدة.
يمكنك استخدام Creator Academy من YouTube لمعرفة بعض النصائح الاحترافية لتحقيق أقصى استفادة من مقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube (وقناتك ككل).

11. النشر إلى مجتمع YouTube

يقوم YouTube ببناء شبكة اجتماعية بصمت ويمكنك الترويج لمقطع فيديو على YouTube باستخدام ميزة المشاركة في المجتمع. ما عليك سوى النقر فوق رمز + على موقع YouTube على الويب أو تطبيق الهاتف المحمول ، ثم النقر فوق "إنشاء منشور".
الآن ، اكتب الرسالة واربطها بالفيديو الذي تريد الترويج له. يمكنك إضافة .gif أو الصور أو حتى إجراء استطلاع لجعله أكثر جاذبية. يمكن لمجتمعك الإعجاب والتعليق أيضًا على مشاركتك ، وهي إشارة رائعة لزيادة المشاركة. هذه واحدة من تقنيات ترويج الفيديو المجانية غير المستغلة.
11 طريقة للترويج لمقاطع فيديو YouTube للحصول على مزيد من المشاهدات 11 طريقة للترويج لمقاطع فيديو YouTube للحصول على مزيد من المشاهدات Reviewed by wikipro on August 11, 2020 Rating: 5

No comments:

Powered by Blogger.